TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران ناس يعلن نمو أعداد المسافرين 47% لأكثر من 7 ملايين مسافر بالنصف الأول

طيران ناس يعلن نمو أعداد المسافرين 47% لأكثر من 7 ملايين مسافر بالنصف الأول
طائرات تابعة لشركة طيران ناس

الرياض – مباشر: أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي، عن نمو في أعداد المسافرين بنسبة 47% إلى أكثر من 7 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام 2024 على أساس سنوي، كما حقق زيادة بنسبة 37% في السعة المقعدية للرحلات الدولية والداخلية، وذلك بعد أيام من توقيع أكبر صفقة شراء طائرات في العالم مع إيرباص خلال العام 2024.

وقال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا، إن الأداء القياسي خلال النصف الأول من عام 2024 جاء مدفوعاً بخطط الشركة الاستراتيجية للنمو، بالتزامن مع مواصلة الشركة تحديث أسطولها وزيادة السعة المقعدية وتوسيع شبكتها.

وأضاف المهنا: "خطتنا الاستراتيجية للنمو والتوسع، التي أطلقناها تحت عنوان "نربط العالم بالمملكة"، تعمل بالتوازي مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من المساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية واستيعاب 330 مليون مسافر واستضافة 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030، وأهداف برنامج ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين وشهد النصف الأول من العام مشاركة ناجحة في موسم الحج، حيث نقلنا أكثر من 100 ألف حاج من 20 دولة".

وأكد المهنا، أن زيادة السعة المقعدية إلى الوجهات الداخلية يجسد التزام طيران ناس بتعزيز دوره بصفته ناقلاً وطنيّاً في دعم وتمكين القطاع السياحي في المملكة وتحقيق مستهدفاته الطموحة التي رسمتها رؤية 2030 بالتعاون والتكامل مع الجهات المعنية في منظومتي السياحة والنقل، كما تأتي هذه الزيادة في السعة المقعدية استجابة للطلب المتزايد على الوجهات الداخلية من جميع مراكز عمليات طيران ناس الأربعة حول المملكة.

 وأشار إلى أن ما يتعلق بالرحلات الدولية، تم بتعزيز الحضور في أسواق داخلية وإقليمية ودولية بالإضافة إلى عقد شراكات مع شركات طيران لتوسيع نمو شبكة العمليات، لافتاً إلى تسليم 6 طائرات جديدة منذ بداية 2024 مما عزز النمو في العمليات التوسعية وأسهمت في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للسعوديين والسعوديات.

وأردف: "وفُتح باب التقديم لدفعة جديدة لبرنامج طياري المستقبل الذي أسهم في توطين وظيفة مساعد الطيار في طيران ناس بنسبة 100%، بالإضافة إلى برنامج مهندسي المستقبل الذي تم من خلاله قبول 22 سعودياً في دفعته الثانية مطلع العام الجاري، الذي يهدف بالمثل إلى توطين وظيفة هندسة وصيانة الطائرات".

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1800 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام2007، وأضاف 25 طائرة جديدة طراز A320neo على مدار الـ 18 شهراً الماضية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإيرادات النفطية بميزانية السعودية ترتفع 18% بالربع الثاني 2024

ميزانية السعودية.. نمو الإنفاق بالربع الثاني إلى 368.93 مليار ريال

"الوزراء" السعودي يصدر 17 قراراً في اجتماع برئاسة ولي العهد

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لأكثر من 18 مليار دولار بالنصف الأول

الأصول الاحتياطية للسعودية تقفز بنهاية يونيو لأعلى مستوى في 19 شهراً